أعراض الحمل في الشهر الثامن بولد

أعراض الحمل في الشهر الثامن بولد تتبين في الشائعات المتداولة بين الناس، وهذه الشائعات غير مثبتة على أساس علمي، ولكننا سنوضح لكم من خلال موقع شقاوة أعراض الحمل في الشهر الثامن بولد، والتي لا تختلف عن أعراض الحمل ببنت كثيرًا.

أعراض الحمل في الشهر الثامن بولد

تتعدد الأعراض التي تظهر في الشهر الثامن عندما يكون الجنين ولد وذلك بناءً على الأقاويل والإشاعات، وهذه الشائعات لم يتم إثباتها من قِبل الأطباء، ومن هذه الأعراض ما يلي:

1- الغثيان في الصباح

البعض يفسر أن الغثيان الكثير في فترة الصباح يعني الحمل بولد، على عكس البنت، وهذا الكلام غير علمي وغير مؤكد، فالغثيان بوجه عام من علامات الحمل، ويختلف من امرأة إلى أخرى حسب حالتها الصحية، ولا يُعد دليل على جنس المولود على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميًا

2- حالة البشرة

أحد الأشياء الأكثر شيوعًا في الاستدلال على جنس المولود هو حالة البشرة، حيث إنه عندما يحدث تغير في البشرة مائلًا نحو أنها تصبح دهنية، وأكثر نضارة، وناعمة، فهذا يدل على أن المولود ولد، وعكس ذلك يدل على أنها بنت.

لكن الحقائق العلمية حول هذا الأمر أن هذه التغيرات تحدث نتيجة تغير الهرمونات داخل جسم الأم، ولا ترتبط بنوع الجنين.

3- شكل البطن

عندما تصبح البطن أكثر بروزًا وتأخذ الشكل الكروي، فهذا يدل على الحمل بولد، ولكن في العلم يختلف شكل البطن أثناء الحمل على أساس وضع الجنين داخل البطن، وزيادة الحجم يدل على زيادة حجم الجنين.

4- حالة الشعر

عندما يصبح الشعر أكثر لمعانًا، وكأنه يفرز الزيوت الطبيعية التي تمنع حدوث التقصف والهيشان، فهذا يدل على أن الجنين ولد، ولكن لا يوجد أساس علمي يدور حول صحة هذا الكلام.

تختلف حالة الشعر باختلاف الهرمونات في الجسم، قد يتم فرز هرمونات بشكل زائد تمنح للشعر مظهر لامع ومتجدد.

5- نبض الجنين

المعدل الطبيعي لنبض الأم والجنين في مرحلة الحمل 140 درجة مئوية، فمن الشائعات التي يتداولها الناس أنه عند انخفاض معدل النبض عن هذه الدرجة، فهذا يشير إلى أنه ولد.

6- التغيرات المزاجية

يقول الناس إنه عندما يكون المزاج في حالة من التوتر والعصبية المفرطة، فهذا يدل على أنه ولد، ولكن في حقيقة الأمر أن المزاج المتقلب يحدث مع البنت والولد بوجه عام، ويكون متقلب بين الاكتئاب الحاد، والعصبية، والتوتر، والبكاء.

7- الوحم

يُقال إن من أعراض الحمل بولد يكون الوحم متجهًا نحو المأكولات المالحة، فإذا وجد الناس امرأة حامل تطلب أكل الموالح يسرعون في قول إنها حامل بولد، أو يبررون ذلك بسبب الحمل بولد.

لكن العلمي والمعروف من قِبل الأطباء، أن الجنين يأخذ جميع ما يحتاجه من عناصر غذائية وفيتامينات من جسم الأم، لذلك ما تحتاجه الأم من مأكولات أو مشروبات دليل على حاجة الجسم إليها، ولا علاقة له بنوع الجنين.

8- الرغبة في الأكل

هذه الحالة الوحيدة التي اتفق عليها كلًا من الشائعات والطب، حيث إن هناك دراسة أمريكية قد أكدت أن المرأة الحامل بولد، تملك حالة من الأكل بشراهة، وهذه الدراسات أثبتت أن 10% من النساء الحاملات بأولاد يأكلون بنسبة كبيرة عن ممن يحملن ببنات.

9- لون البول

تغير لون البول عن الطبيعي، والذي يميل نحو اللون الفاتح على غير المعتاد، ولكن في العموم اختلاف لون البول يكون مؤشر لحدوث عملية الإخراج للطفل والأم معًا، وليس له علاقة بنوع الجنين.

10- برودة الأطراف

يربط الناس بين برودة الأطراف ونوع الجنين، ولكن معنى برودة أطراف الأم أنها لا ترتدي ملابس تمنحها الشعور بالدفء ليس أكثر من ذلك.

11- أنف المرأة

يُقال إنه إذا كانت الأنف صغيرة فهذا يدل على أنه ولد، والعكس صحيح، ولكن ليس بصحيح في الجانب العلمي.

12- صعوبة التنفس

يعد الناس عدم قدرة المرأة على التنفس بشكل سهل دليل على أنها حامل بولد، ولكن الطبيعي أنها لا تستطيع التنفس لأنها في الشهر الثامن، والبطن تمددت لدرجة أنها زادت عن الحجم المحتمل، لذلك يحدث التنفس بشكل أصعب عن بداية الحمل.

اقرأ أيضًا: العطش في الحمل ونوع الجنين

شكل الجنين في الشهر الثامن والتغيرات التي تطرأ عليه

من خلال الحديث عن أعراض الحمل في الشهر الثامن بولد لا بد من معرفة شكل الجنين في هذا الشهر، وما هي التغيرات التي تطرأ على شكله في هذا الشهر، ويظهر جنين الشهر الثامن في السونار بهذا الشكل:

أعراض الحمل في الشهر الثامن بولد

كما يظهر على شكله العديد من التغيرات، ومنها:

  • زيادة الحجم إلى 2 كيلو ونصف تقريبًا.
  • زيادة طوله إلى 46 سم تقريبًا.
  • تراكم الدهون على بشرة الجنين.
  • تطور رأس الجنين بشكل كبير وملحوظ.
  • تتكرر حركة الجنين وتزداد في هذا الشهر بشكل واضح للأم.
  • اكتمال جميع الأعضاء ما عدا الرئتين يستمران في الاكتمال حتى بداية الشهر التاسع.
  • تطور السمع والبصر لدى الجنين، مما يمنحه القدرة على سماع الأصوات الخارجية بشكل واضح.
  • يتوجه إلى حوض الأم وتغيير وضعيته ويبدأ في الاستعداد إلى النزول، موجهًا رأسه إلى أسفل.

اقرأ أيضًا: بروز السرة في الحمل وجنس الجنين

الأعراض العلمية التي يتسبب الجنين في ظهورها خلال الشهر الثامن

تطرأ على الأم العديد من الأعراض العلمية، والتي لا بد من ظهورها في هذا الشهر، ولا علاقة لها بأعراض الحمل في الشهر الثامن بولد، ومنها:

  • الشعور بتقلصات شديدة في البطن والرحم نتيجة لتوسع الرحم بشكل أكبر في هذا الشهر.
  • يبدأ نزول الحليب من الثدي، حيث إنه يكون باللون الأصفر الفاتح.
  • زيادة آلام الظهر بسبب زيادة حجم الطفل، والحمل المتزايد على الظهر.
  • ظهور القليل من الدوالي في الساق، نتيجة لزيادة الوزن الذي يحدث بعد كبر حجم الطفل في الرحم، كما أنها تعاني من آلام الحوض في هذا الشهر بكثرة.
  • الشعور بألم الطلق لمرات متعددة نتيجة ضغط الطفل على المثانة وقرب موعد الولادة.
  • تورم القدمين والوجه واليدين نتيجة احتباس السوائل.
  • المعاناة من النسيان، وعدم التركيز.

يجب التنويه إلى أن أعراض الحمل في الشهر الثامن بولد ما هي إلا مجرد خرافات يظن بوجودها الكثير من الناس، وحدوثها بالفعل لا يكون إلا بمحض الصدفة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.